توفير كتب إلكترونية مجانية لزيادة عدد القرّاء و المشتركين
|

توفير كتب إلكترونية مجانية لزيادة عدد القرّاء و المشتركين

لماذا توفر كتب إلكترونية مجانية ؟

من أفضل الوسائل المُعتمدة لزيادة عدد زوّار موقعك و زيادة مشتركين مدونتك هي توزيع وعمل كتاب الكتروني تفاعلي ، فـ زيادة المشتركين مرهون بما يشد الانتباه والانتشار والتوسع مرهون بما تُقدمه، فمع تقديمك كتاب إلكتروني مجاني، كتب إلكترونية pdf ،كتب عن التجارة الإلكترونية pdf, كتب عن التسويق الإلكتروني pdf, تسمح للمشاهدين من خلالها التعرف عليك وعلى مدونتك، سيُزيد ذلك من نسبة انتشارك بشكل أوسع.

فوائد و أسباب توفير كتب إلكترونية مجانية  على موقعك:

جذب المزيد من الزوار: 

عندما تقوم بتقديم كتب إلكترونية مجانية وذات جودة عالية، فإنك تجذب المزيد من الزوار إلى موقعك. الكتب المجانية يمكن أن تكون مغرية للقراء وتجذب اهتمامهم، وبالتالي يزيد عدد الزيارات والتفاعل على موقعك.

بناء سمعة واستدامة المحتوى: 

عندما تقدم كتبًا مجانية ذات جودة عالية، تشكل سمعة قوية لموقعك وتعزز مصداقيتك ككاتب أو خبير في مجال معين. قد يشعر القراء بالثقة في المحتوى الذي تقدمه ويعودون لزيارة الموقع في المستقبل للاستفادة من المزيد من المحتوى المجاني أو الدفع مقابل المحتوى الإضافي.

توسيع قاعدة المشتركين والقائمة البريدية:

 يمكنك استخدام الكتب الإلكترونية المجانية كوسيلة لجذب المزيد من المشتركين لقائمتك البريدية. عندما يقوم القراء بتنزيل الكتاب المجاني، يمكنك طلب بياناتهم الشخصية مثل البريد الإلكتروني لإرسال محتوى إضافي وتحديثات لهم في المستقبل.

تسويق المنتجات أو الخدمات الأخرى:

 يمكنك استخدام كتب إلكترونية مجانية كوسيلة للترويج للمنتجات أو الخدمات الأخرى التي تقدمها. يمكنك تضمين روابط أو إشارات داخل الكتاب الإلكتروني توجه القراء إلى صفحة المنتج أو الخدمة الخاصة بك وبالتالي زيادة فرص البيع.

بناء علاقة مع القراء وتعزيز التفاعل:

 عندما تقوم بتقديم كتب إلكترونية مجانية، فإنك تقدم للقراء قيمة مجانية وتبدي اهتمامًا بمساعدتهم. هذا يمكن أن يؤدي إلى بناء علاقة معهم وزيادة التفاعل والمشاركة على الموقع ووسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

بشكل عام، تقديم كتب إلكترونية مجانية يعزز رؤيتك كمصدر للمحتوى المفيد والقيم، ويمكن أن يساهم في بناء جمهور وتواجد قشكرًا للإضافة الأخيرة. لكن أنا ذكرت في الإجابة السابقة أن توفير الكتب الإلكترونية مجانًا يمكن أن يكون له فوائد عدة، بما في ذلك جذب المزيد من الزوار وبناء سمعة واستدامة المحتوى، وتوسيع قاعدة المشتركين وتسويق المنتجات أو الخدمات الأخرى.

ومع ذلك، يجب ملاحظة أن هذا الأسلوب قد لا يكون مناسبًا للجميع أو لكل الظروف. يمكن أن يكون لديك استراتيجية مختلفة للتسويق والترويج للكتب الإلكترونية، بما في ذلك بيعها بأسعار أو تقديمها كجزء من حزمة أو عرض خاص. يعتمد ذلك على أهدافك و استراتيجيتك العامة وفهمك للسوق المستهدف والقيمة التي ترغب في تقديمها للقراء.

فوائد و أسباب توفير كتب إلكترونية مجانية  على موقعك

كيف يمكن للكتب إلكترونية مجانية زيادة المشتركين؟

توفير كتب إلكترونية مجانية يُساعد على زيادة عدد القُراء والمُطّلعين:

الإمكانية المباشرة للوصول:

 عندما تكون الكتب مجانية، يصبح لدى القراء القدرة على الوصول إليها بسهولة ودون أي قيود مالية. هذا يحفز المزيد من الأشخاص على تحميل الكتب وقراءتها، خاصةً إذا كانت الكتب موجهة لفئة واسعة من القراء أو تتناول موضوعات شائعة ومثيرة للاهتمام.

المشاركة والنشر المجتمعي: 

قد يقوم القراء بمشاركة الكتب المجانية مع الآخرين، سواء عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني أو الإحالة الشخصية. هذا يمكن أن يؤدي إلى انتشار الكتب بشكل أوسع وزيادة الوعي بالمحتوى الذي تقدمه، مما يزيد من فرصة وصول المزيد من القراء إليها.

التسويق بالكلمة والتوصية:

 عندما يجد القٌراء قيمة في كتب إلكترونية مجانية مُقدمة، فإنهم عادةً ما يوصون بها للآخرين. يمكن لتوصيات القراء المرتبطة بالكتب المجانية أن تؤدي إلى زيادة الاهتمام والفضول لدى الآخرين، مما يعزز عدد القراء الجدد.

بناء قاعدة المشتركين:

 يمكن استخدام الكتب المجانية كأداة لجذب المزيد من المشتركين لقائمتك البريدية. عندما يحمل القراء الكتاب المجاني، يمكنك طلب بياناتهم الشخصية مثل البريد الإلكتروني لإرسال محتوى إضافي وتحديثات لهم في المستقبل. هذا يمكن أن يساعد في بناء قاعدة بياناتك وزيادة فرص التواصل مع القراء المهتمين بمحتواك.

التفاعل والتواصل المستمر:

 عندما توفر الكتب المجانية، يمكنك أيضًا تشجيع القراء على التواصل معك وتقديم تعليقاتهم وملاحظاتهم حول المحتوى. هذا يمكن أن يؤدي إلى تفاعل مستمر وبناء علاقة مع القراء، مما يعزز دعمهم لك وقراءتهم للمزيد من محتواك.

منصات توزيع الكتب المجانية: 

يمكنك استخدام منصات مثل Project Gutenberg  وManyBooks  ومكتبة الكتب الإلكترونية على Google Play و ورقة وغيرها من المواقع التي توفر الكتب الإلكترونية مجانًا. من خلال نشر كتبك على هذه المنصات، يمكن للقراء العثور عليها بسهولة وتنزيلها وقراءتها.

الترويج والتسويق:

 قم بالترويج لـ كتب إلكترونية مجانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمدونات والمواقع الإلكترونية. استخدم وسائل الإعلان المختلفة لجذب الانتباه إلى الكتب الخاصة بك وتوضيح القيمة التي ستحصل عليها القراء من قراءتها.

الشراكات مع المنظمات والمؤسسات:

 قد تكون هناك منظمات أو مؤسسات مهتمة بتعزيز القراءة وتوفير المحتوى المجاني للجمهور. قم بالتواصل مع هذه المنظمات واقترح تعاونًا لتوفير كتبك المجانية للقراء عبر قنواتهم.

توفير كتب إلكترونية مجانية يُساعد على زيادة عدد القُراء والمُطّلعين و زيادة انتشارك

كتب إلكترونية مجانية لتشجيع الناس على الاشتراك في مدونتك:

كيف تقوم يكتابة كتب إلكترونية مجانية تجذب انتباه المُتابعين وتعمل على زيادة المشتركين؟

تحديد موضوع الكتاب:

 اختر موضوعًا يكون ذو صلة ومفيد للقراء الذين تستهدفهم. يمكن أن يتعلق بمجال اهتمامك أو موضوعات تتعلق بمدونتك ومحتواها.

تخطيط المحتوى:

 قم بتحديد هيكل الكتاب والفصول المختلفة التي ستشملها. قد ترغب في تقديم مقدمة قوية توضح قيمة الكتاب وفوائده، ثم قسم المحتوى إلى فصول أو أجزاء تغطي موضوعات فرعية مهمة ومثيرة للاهتمام.

إضافة محتوى قيم:

 قم بكتابة المحتوى الذي يقدم معلومات قيمة ونصائح عملية للقراء. حاول أن تكون موجزًا وواضحًا في توصيل الأفكار. يمكنك أيضًا استخدام أمثلة وقصص لتوضيح النقاط التي تريد تسليط الضوء عليها.

تنسيق الكتاب:

 اهتم بتنسيق الكتاب بشكل جيد لجعله مرئيًا وسهل القراءة. استخدم العناوين و الفقرات و القوائم النقطية والصور إن كانت مناسبة. قد ترغب أيضًا في إضافة وسائط متعددة مثل الصور أو الفيديوهات إذا كانت تساهم في توضيح المحتوى.

دعوة للعمل: 

في نهاية الكتاب، قدم دعوة للقراء للاشتراك في مدونتك أو الانضمام إلى قائمتك البريدية. شرح الفوائد التي سيحصلون عليها عند الاشتراك وكيف ستساعدهم مدونتك في مواصلة تعلمهم والاستفادة من محتواك.

بالنسبة لأمثلة على كتب إلكترونية مجانية، فإليك بعض الأفكار:

هناك كتب إلكترونية مجانية متوفرة على منصة ورقة، 

مقالة الكتب المجانية البنر

مثل كتاب “70 ألف ريال من التجارة الإلكترونية“،

 وكتاب “أسرار التجارة الإلكترونية“، 

وكتاب “الربح من المُنتجات الرقمية“، 

وكتاب “دليلك الشامل لبدء الربح من أمازون“، 

وكتاب “دليلك الشامل لبدء الربح من على اكسبريس“.

“دليل البدء في الطهي الصحي”

 قدم وصفات صحية و نصائح تغذية للقراء، ثم دعهم للاشتراك في مدونتك لتلقي مزيد من الوصفات والمقالات المفيدة.

“كتاب اللياقة البدنية للمبتدئين” 

 قدم برامج تمارين بسيطة ونصائح للحفاظ على اللياقة البدنية، الجزء الثاني.

“دليل السفر الميسور التكلفة” 

 قدم نصائح للمسافرين حول كيفية التخطيط لرحلاتهم بتكاليف منخفضة واستخدام العروض والخصومات. ضع روابط لموارد إضافية على مدونتك لمزيد من المعلومات والعروض.

“كتاب الرعاية الشخصية والتنمية الذاتية” 

 قدم استراتيجيات لتحسين الرضا الذاتي والتطوير الشخصي. اكتب عن تقنيات الاسترخاء وإدارة الوقت والعادات الصحية. دع القراء يعرفون أنهم يمكنهم الاشتراك في مدونتك لتلقي نصائح وتحفيز إضافي.

“دليل الاستثمار للمبتدئين” 

 قدم مفاهيم الاستثمار الأساسية ونصائح للبدء في الاستثمار بشكل آمن وذكي. دع القراء يعرفون أنهم يمكنهم الاشتراك في مدونتك لمعرفة المزيد عن استراتيجيات الاستثمار وأفضل الفرص الحالية.

كتب إلكترونية مجانية لتشجيع الناس على الاشتراك في مدونتك و زيادة انتشارك

عن ماذا تكتب؟

عليك أن تُحدد أولًا ما الذي تود كتابته على مدونتك و نشره على موقعك لـ زيادة المشتركين و القراء، ولتحديد ما تود نشره من كتب إلكترونية مجانية.

 هناك بعض النقاط التي قد تُساعدك:

حدد مجال اهتمامك: 

ابدأ بتحديد المجال الذي تود أن تركز عليه في مدونتك. يمكن أن يكون ذلك المجال مرتبطًا بمهاراتك ومعرفتك الخاصة أو بموضوعات تثير اهتمامك و شغفك.

ابحث عن احتياجات الجمهور: 

قم بإجراء بحث وتحليل لمعرفة ما يبحث عنه القراء في المجال الذي ترغب في كتابته. استخدم أدوات البحث مثل أدوات الكلمات الرئيسية ومنصات التواصل الاجتماعي والمنتديات المختصة لفهم أسئلة واهتمامات الجمهور المستهدف.

قم بتحليل المنافسة: 

ابحث عن المدونين الآخرين أو المواقع المشابهة في نفس المجال واطلع على المواضيع التي يغطونها. هذا سيساعدك في تحديد الفرص الفريدة التي يمكنك استغلالها وتقديم المحتوى الذي يتميز عن المنافسة.

اعتمد على تجربتك وخبرتك:

 ابحث عن المجالات التي تمتلك فيها خبرة ومعرفة تثري مدونتك. يمكنك مشاركة نصائح ومعلومات قيمة مستندة إلى تجربتك الشخصية أو خبرتك المهنية.

استمع إلى متابعيك:

 اطلب آراء واقتراحات متابعيك وقراء مدونتك. يمكنك الاستفادة من التعليقات والملاحظات التي يتركونها لتحديد أفكار المواضيع التي يودون رؤيتها على مدونتك.

ابدأ بالأساسيات وتوسع:

 قم بتغطية المواضيع الأساسية في المجال الذي تختاره لمدونتك. بعد ذلك، يمكنك توسيع نطاق المواضيع والتركيز على جوانب محددة أو مواضيع متقدمة.

كن متسقًا: 

حافظ على تواصل منتظم ومنتظم في نشر المحتوى على مدونتك. قم بتخطيط جدول للمحتوى واحرص على تقديم محتوى جديد ومثير للاهتمام بانتظام.

دعنا نُقدم لك بعض الأمثلة على كتب إلكترونية مجانية من الممكن أن تكتب عنها وتنشرها على مدونتك وموقعك الشخصي وتكون كتب إلكترونية مُتاحة للجميع ومُفيدة:

دليل مبتدئين، ضمن كتب إلكترونية مجانية: 

قدم نظرة شاملة على موضوع مدونتك واشرح الأساسيات والمفاهيم الأساسية المتعلقة به. قدم نصائح وارشادات للمبتدئين واعطهم فكرة واضحة عن ما يمكنهم توقعه من مدونتك.

أفضل الممارسات، ضمن كتب إلكترونية مجانية: 

قدم مجموعة من الممارسات الجيدة والنصائح المفيدة في مجال مدونتك. يمكنك تقديم أمثلة واقعية وشهادات من الخبراء لتعزيز النصائح التي تقدمها.

أدلة خطوة بخطوة، ضمن كتب إلكترونية مجانية:

 قم بتوفير دليل تعليمي مفصل يرشد القراء خطوة بخطوة في مجال مدونتك. يمكنك استخدام الصور والرسوم التوضيحية لتوضيح الخطوات وجعلها أكثر فهمًا.

نصائح وحيّل في..، ضمن كتب إلكترونية مجانية:

 قدم نصائح فريدة وحيلًا مفيدة في مجال مدونتك. يمكنك تسليط الضوء على الاستراتيجيات المبتكرة أو الأفكار الجديدة التي يمكن أن تساعد القراء في تحقيق نتائج أفضل.

مجموعة مقالات مميزة من مدونتك، ضمن كتب إلكترونية مجانية: 

قم بتجميع مجموعة من المقالات الشائعة والمميزة من مدونتك في كتاب إلكتروني واحد. قدم نظرة شاملة على مجموعة متنوعة من المواضيع والمعلومات المفيدة التي يمكن أن يجد القراء قيمتها في مدونتك.

أخيرا,

تقديم كتب إلكترونية مجانية ، تُعد من أهم الخدمات والامتيازات التي تُساعد على انتشار مدونتك وموقعك بشكل واسع، سواء على المستوى المحلي أو العالمي حتى. فعن أسباب توفر كتب إلكترونية مجانية تُساعد على نشر المعرفة وتناقلها بين الناس بشكل سريع والترشيح للكتب التي تُقدمها و تكتبها. وبالتالي فهي تُزيد من معدلات القراءة، وتعمل على رفع مستوى الوعي وانتشار علامتك التجارية ومعرفة الجمهور بما تقدمه، وكل ذلك من خلال مجانية الكتب المُفيدة التي تُقدمها، والتي ستدفع بالجمهور بشكل عفوي لترشيح كتبك وموقعك. أما عن مواضيع الكتابة وكيف بدأ الكتاب، فلابد من تحديد المجال والموضوع الذي تود الكتابة عنه، من ثم تنطلق في كتابة كتب إلكترونية مجانية والأمثلة على ذلك كثيرة وقد سردناها باستفاضة.

للإطلاع على موضوعاتنا الرائجة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *